abdallah hamada
#0


جيب هي واحدة من أكثر شركات صناعة السيارات شهرة في أمريكا مع مجموعة متنوعة من المحركات. عندما تستكشف خيارات محركات الجيب المستخدمة ، ستجد أن هناك عددًا كبيرًا من محركات الجيب في السوق. من الأداء العالي إلى الكفاءة العالية في استهلاك الوقود ، لا نهاية لميزات مجموعة محركات جيب.

يعتمد الخيار الذي تختاره كليًا على ما تفضله ، ولكن المعرفة الأساسية بأفضل المحركات المستخدمة في جيب أداءً يمكن أن تسرع عملية استبدال المحرك. تمتلك جيب كل شيء من محركات V4 و V6 و V8 والمحركات المضمنة إلى محركات AMC ومحركات التوربينات. فيما يلي عدد قليل منهم.

محركات جيب المستخدمة شعبيا
ماغنوم باور
يستخدم محرك Magnum V8 بشكل شائع في سيارات جيب لفترة طويلة. منذ إطلاقه في التسعينيات حتى عام 2002 ، تم تثبيته في العديد من سيارات جيب بخيارات حقن الوقود 5.2 لتر أو 5.9 لتر ماغنوم V8.

يتراوح إنتاجها من 220 إلى 245 حصانًا ويتراوح توليد عزم الدوران بين 295 و 335 رطلًا حسب السنة والبوصة المكعبة. يتوفر هذا المحرك مع كل من ناقل الحركة الأوتوماتيكي واليدوي. إنه متوافق مع جيب رانجلر وموبار.

بنتاستار
Pentastar by Chrysler عبارة عن سلسلة من المحركات ذات عمود كامات علوي مزدوج ، و 24 صمامًا ، ونوع وقود البنزين. تم استخدام هذه المحركات في سيارات جيب لفترة طويلة ولا يزال يتم شراؤها كمحركات جيب مستعملة. تم إطلاقه في السوق بأربعة أحجام أساسية 3.0 لتر ، 3.3 لتر ، 3.6 لتر ، 4.0 لتر. تنتج هذه المحركات حوالي 420 و 370 حصان (313 و 276 كيلوواط ، 426 و 375 حصانًا) ، على التوالي.

إيكوديزل V6.0
يعد محرك EcoDiesel V6 سعة 3.0 لتر هو الأفضل لشاحنات البيك أب الثقيلة لأنه يوفر اقتصادًا رائعًا في استهلاك الوقود وعزم دوران لسحب الجذوع. وهي متوفرة للعديد من سيارات جيب ، بما في ذلك جيب رانجلر وجلاديتور. يتميز هذا الإنشاء التلقائي المتطور بالنظافة والنعومة والهدوء الهمس.

3.0 Eco-Diesel هو بلا شك محرك رائع بسبب ناتج عزم الدوران العالي. يوفر هذا المحرك قوة عزم دوران عالية لسحب البضائع مع التسريع بكفاءة. تصل إلى أقصى عزم دوران عند 2000 دورة في الدقيقة فقط.

تعتبر سيارات الجيب المزودة بمحركات EcoDiesel متعة في القيادة وتوفر 30٪ كفاءة وقود أفضل من نظيراتها. هذا يعني أنك إذا كنت تقود سيارة جيب بمحرك EcoDiesel ، فإنك تحصل على محرك جيد الأداء وموفر للوقود ويوفر تجربة قيادة مذهلة. كما أنه يقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مقابل محركات الغاز

محرك AMC على التوالي 6
تم استخدام عائلة المحركات الأمريكية (AMC) -6 على التوالي في سيارات جيب من عام 1964 حتى عام 2006. من بين كل هذه المحركات ، تعد المحركات ذات الست أسطوانات المضمنة سعة 4.0 لتر الأكثر شيوعًا. إنه أحد أقوى الخيارات المتاحة لجيل XJ من Cherokee.

4.0 I6 محبوب من قبل مالكي جيب لأنه يتمتع بسمعة طيبة كمحرك لا يُقهر. يمكنه تحمل عدد كبير من الأميال والمحن والاستمرار في الضخ. بحلول أوائل التسعينيات ، كانت تولد كمية مناسبة من الطاقة - 190 حصان. لهذا السبب يبحث الأشخاص الذين يبحثون عن محرك جيب للبيع في ساحات هذا المحرك. في وقت لاحق ، تم تثبيته في سيارات أخرى أيضًا مثل جراند شيروكي الأكبر ، و Comanche Pickup ، و Wrangler الأيقوني.

401 V8
المحرك الآخر الذي صنعته AMC والذي يحظى بشعبية بين عشاق جيب هو محرك 401 V8. ظهرت في العديد من المركبات المختلفة ، بما في ذلك جيب بالحجم الكامل (واجنير ، شيروكي ، وسيريز بيك آب).

كان هذا المحرك 401 بوصة مكعبة جزءًا من الجيل الثالث من محركات V8 التي صنعتها AMC. تراوحت قوتها من 330 حصانًا في البداية إلى 200 حصان بحلول نهاية السبعينيات. يرجع الانخفاض في القوة الحصانية إلى تركيب معدات الانبعاث التي جعلت القيادة أكثر أمانًا. في حين أن توليد عزم الدوران لهذا المحرك بلغ ذروته عند ما يزيد قليلاً عن 400 رطل-قدم.

أي واحد يجب عليك شراء؟
قبل أن تختار نموذج محرك لتبديل محرك سيارتك ، تعرف على توافق تبديل المحرك. هذه هي الطريقة التي تقرر بها طراز المحرك الذي سيكون مناسبًا لك. للتحقق من توافق تبديل المحرك ، ستحتاج إلى رقم تعريف السيارة ، ورمز المحرك ، وتاريخ التصنيع ، وما إلى ذلك. سواء كنت ترغب في الحصول على قدرة حصانية أفضل أو استبدال محرك جيب ديزل بمحرك يعمل بالبنزين ، إذا كانت المحركات متوافقة مع السيارة ، فيمكنك المضي قدما وإجراء المبادلة.

استنتاج

على مر السنين ، قدمت جيب واستخدمت الكثير من المحركات التي تعرض القوة والأداء والتكنولوجيا. من المحركات المستقيمة ذات الستة محركات إلى محركات V-8 ، ستجد كل شيء تقريبًا في مجموعة محركات جيب. لذلك ، سواء كنت تبحث عن محرك ديزل جيب مستعمل أو محرك بنزين جديد ، يمكنك بسهولة العثور على شيء ما تفضله في مجموعة محركات الجيب.
 

مركز صيانة رولز رويس

مركز صيانة رينو

مركز صيانة لامبورجيني

ورشة اصلاح سيارات